منتديات البصائر الإسلامية



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات البصائر الإسلامية

منتديات البصائر الإسلامية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

.::: بَصَائِرَ لِلنَّاسِ وَهُدىً وَرَحْمَةً :::.


    21حمار يتظاهرون في ذماراحتجاجا على صمت النظام الرسمي العربي تجاه العدوان عل

    المصلوب بالكناسه
    المصلوب بالكناسه
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 341
    العمر : 30
    العمل/الترفيه : طالب
    اضف نقطة : 102
    تاريخ التسجيل : 07/12/2007

    GMT - 12 Hours 21حمار يتظاهرون في ذماراحتجاجا على صمت النظام الرسمي العربي تجاه العدوان عل

    مُساهمة من طرف المصلوب بالكناسه الأربعاء يناير 28, 2009 9:49 am

    21حمار يتظاهرون في ذماراحتجاجا على صمت النظام الرسمي العربي تجاه العدوان على غزة
    / صنعاء - الاشتراكي نت

    21حمار يتظاهرون في ذماراحتجاجا على صمت النظام الرسمي العربي تجاه العدوان عل Monkis21
    كتب صالح الذماري -
    ذكرت أنباء متواترة أن أبناء مدينة ذمار المعروفين بإبداعهم للنكتة السياسية واستخدامها جماعيا للتعبير عن مواقفهم الاحتجاجية تجاه الأوضاع العامة داخليا وخارجيا خرجوا أثناء العدوان الصهيوني على المدنيين في قطاع غزة بمظاهرة احتجاجية يتقدمها 21حمارا" ذماريا" تعبيرا عن امتعاضهم لموقف النظام الرسمي العربي من العدوان.
    وقال مصدر ذماري موثوق أن الفكرة بدأت في احد مقايل القات في مدينة ذمار وما إن سمع بها المجتمع الذماري في الأسواق والمقايل والمساجد حتى اقتنع بها وبدأ ينفذها بالفعل سعداء؟ .
    وحسب المصدر فقد كانت الفكرة بسيطة من الناحية النظرية وهي جمع 22حمارا ذماريا وجعلها في مقدمة صفوف المتظاهرين بعد الكتابة على كل واحد منها اسم النظام الرسمي العربي الذي يمثله أو يرمز إليه الحمار وبالتالي إيصال رسالة إلى المعنيين بالأمر مفادها أن الحمير في موقفها من القضية الفلسطينية ومن العدوان الإسرائيلي على غزة أفضل من بعض أو كل ولاة الأمر العرب .
    غير أن المشكلة التي واجهتهم من الناحية العملية هي من أين يجمعوا هذا العدد الكبير من الحمير وقد عز وجودها داخل المدينة منذ أن تخلى الناس عنها لأسباب تتعلق بدخول "حضارة" السيارات.
    وحسب الراوي الذي لم نتأكد من صحة ما حكاه لنا" فان صعوبة جمع هذا العدد الكبير – نسبيا – من الحمير لم يحل دون إنفاذ الفكرة التي بدت مشوقة للشباب "العاطلين عن العمل"والراغبين في ابتداع نوع جديد من التضامن مع شعب فلسطين يلفت الرأي العام المحلي والعالمي ويعبر عن رفضهم للصمت والتواطؤ الرسمي العربي تجاه العدوان البربري الإسرائيلي
    حيث قام عدد من هولا العاطلون عن العمل بالمهمة المشوقة وسارعوا الى جمع الحمير الضالة من داخل وخارج المدينة الواحد تلو الآخر حتى وصل العدد مساء اليوم التالي إلى 19حمارا توزعت ما بين (حمار، وإتان، وجحش "صعبي" )بعضها سرقت أو أخذت من غير علم أصحابها معظمها "قرماني " والقليل منها "صبياني " وعندما لم يجدوا غيرها قرروا أن يخرجوا بالمظاهرة بهذا العدد من الحمير والمسالة بالنسبة لهم "رمزية"

    غير أن احدهم رفض الفكرة تماما وأصر على استكمال عدد الحمير وإلا فانه لن يسمح بالمظاهرة وقد برر موقفه الرافض للمظاهرة بدون نصابها "القانوني " حتى لا تتهم ذمار بأنها منحازة إلى حمير "الممانعة العربية " أو يقال بانها ساهمت بهذا الموقف في انقسام الصف العربي كما حصل في قمة الدوحة
    واضاف الراوي بان صحاب فكرة منع المسيرة دون اكتمال نصابها هو نفسه من التزم بتوفير 3حمير إضافية اسماها حمير "الاعتدال العربي " وطلب من المنظمين للمظاهرة تأخير موعدها يوما إضافيا واحدا فقط وقد وافقوا على رائيه مكرهين .
    خرج "صالح الذماري" من المدينة مساء وبدا التجوال في قرى القبائل المحيطة بذمار وكان كلما دخل قرية جديدة من قرى " عنس والحدا وانس " يقول : يا قبايل ذمار الأبية يامن تحرسونها من كل الجهات هل لديكم حمار "معتدل" واحد ....نريد حمار واحد يمثل نظام الحزارة وتلت مئة سنة من التاريخ .


    21حمار يتظاهرون في ذماراحتجاجا على صمت النظام الرسمي العربي تجاه العدوان عل Monkyes22
    لقد كان شرط المتظاهرين الوحيد هو أن لا يشارك في المظاهرة " حمار" أو" صعبي " من يريم حيث كانت يريم بالنسبة لهم " .خطا احمرا "
    وهو ما حصل حيث خرجت المظاهرة يتقدمها 21حمارا وبقرة واحدة قيل أنها ترمز إلى أكثر الأنظمة العربية " اعتدالا "وأكثرها فاعلية في حصار معبر رفح الحدودي .
    الفروسيه"?
    http://www.aleshteraki.net/news_details.php?sid=5221


    __.:::::___:::::.__


    21حمار يتظاهرون في ذماراحتجاجا على صمت النظام الرسمي العربي تجاه العدوان عل 309915112
    إقرع الباب وناد*** يارفيقآ بالعباد
    أناعبد وأبن عبد*** وإلى الحفرة غاد
    ليس لي زاد ولكن*** حسن ظني فيك زاد

    برحمت ربي نجى من نجى ### وحاز الامان بيوم الفزع

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 10, 2021 2:17 pm