منتديات البصائر الإسلامية



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات البصائر الإسلامية

منتديات البصائر الإسلامية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

.::: بَصَائِرَ لِلنَّاسِ وَهُدىً وَرَحْمَةً :::.


    نمرد على حياتك وكن ناجحآ

    avatar
    إدارة المنتدى
    مستشار إداري

    ذكر عدد الرسائل : 63
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : إدارة المنتدى
    الدوله : نمرد على حياتك وكن ناجحآ YemenC
    اضف نقطة : 8
    تاريخ التسجيل : 05/01/2008

    ali نمرد على حياتك وكن ناجحآ

    مُساهمة من طرف إدارة المنتدى الثلاثاء نوفمبر 04, 2008 6:38 pm

    في رأسي فكرة لكن كيف اضع الفكره
    ها قد وضعته فانظروا ماهي واعطوني رأيكم

    كيف اكون انسان ناجح في الدنيا والاخره
    النجاح له اسس ومقومات ومنها
    1_ الثقه بالله وانه سيكون عونآ لي مادام عملي في مرضاة والثقه بالنفس إذا لم اك واثقاً من نفسي بمن ساثق
    2_التخطبط انت مثلآ اذا كنت مسافر فإنك ستأخذ معك فلوس ولابد من انك تعرف الطريق او تسال عنها و.....فما بالك بحياتك إذآ ابدا من اليوم في وضع جدول يومي _اسبوعي_شهري_سنوي_حدد اهدافك واجعل كل أعمالك تخدم هدفك
    3_ الاستمرار إذا قررت فامضي ولاتنظر ابدآ الى الذي يحطمون القدرات ثق في نفسك وامضي ولاتنتظر من احد الشكر
    4_الاستشاره وغيرها قال الامام علي عليه السلام ((من شاور الناس ملك عقولهم))بل ان القران يحثنا على ذلك ومن ذلك الاستفادة من الامم السابقه ((من الاعداء والاصدقاء)).
    منتظر ردوردكم
    avatar
    alhashimi
    طالب متميز

    ذكر عدد الرسائل : 163
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : طالب
    الدوله : نمرد على حياتك وكن ناجحآ YemenC
    اضف نقطة : 54
    تاريخ التسجيل : 14/04/2008

    ali رد: نمرد على حياتك وكن ناجحآ

    مُساهمة من طرف alhashimi الخميس نوفمبر 06, 2008 9:17 pm

    كلام جميل ومنطقي

    اولا التوكل على الله
    فبدون التوكل على لا يصلح عمل ولا يكون توفيق من الله فاهم.؟ نقطه هي التوكل على الله وترك الاتكال

    والثقه بالنفس ثانيا
    اما التخطيط ووضع جدول مثلا حتى للمذاكره وتخصيص وقت معين للراحه حتى لاا يضيع الوقت دون فائده

    والاستمرار ايضا مهم فلا يجب ان نيأس اذا واجهتنا اي مشكله بسيطه ونتوقف عن طموحنا

    والمثل اليمني يقول (ما رزق يأتي لجالس الا لمن هو متارس Wink (


    واخيراً ماخاب من استشار

    علينا ان نستشير من هو اكبر منا واعلم منا لا نستشير اي شخص مستهتر او محبط

    فيزيد الطين بله

    شكرا لك على الموضوع

    سلام
    المصلوب بالكناسه
    المصلوب بالكناسه
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 341
    العمر : 30
    العمل/الترفيه : طالب
    اضف نقطة : 102
    تاريخ التسجيل : 07/12/2007

    ali رد: نمرد على حياتك وكن ناجحآ

    مُساهمة من طرف المصلوب بالكناسه الإثنين نوفمبر 10, 2008 5:02 pm

    اوافقك اخي إدارالمنتدى على هذه النقاط ولو سمحت لي اضيف نقاط و حكم
    1-الايمان بالله هو سبب كل نجاح لانك اذا كنت مؤمن سيؤيدك الله بنصره ويحميك بقوته ويدخلك جناته ويرضى عليك ويلاطف بك
    2_ حديث قاله الرسول صلى الله علية وآله وسلم
    ((اللهم إني اعوذ بك من البخل والعجز والكسل))
    3-((إذا كان الله معنا من نخاف وإذا كان ضدنا من نرجوا))
    4_الرجال تعرف بأفعالها لابأقوالها


    __.:::::___:::::.__


    نمرد على حياتك وكن ناجحآ 309915112
    إقرع الباب وناد*** يارفيقآ بالعباد
    أناعبد وأبن عبد*** وإلى الحفرة غاد
    ليس لي زاد ولكن*** حسن ظني فيك زاد

    برحمت ربي نجى من نجى ### وحاز الامان بيوم الفزع
    avatar
    ابا تراب
    مراقب

    ذكر عدد الرسائل : 227
    العمر : 30
    الموقع : www.al-majalis.com
    العمل/الترفيه : انسان
    المزاج : وزير الدفاع
    الدوله : نمرد على حياتك وكن ناجحآ Saudi_aC
    اضف نقطة : 77
    تاريخ التسجيل : 12/12/2007

    ali رد: نمرد على حياتك وكن ناجحآ

    مُساهمة من طرف ابا تراب الأحد مارس 22, 2009 9:24 am

    شكر .... تفبلو مروري

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 11, 2021 12:46 am