.::: بَصَائِرَ لِلنَّاسِ وَهُدىً وَرَحْمَةً :::.

التسجيل - القوانين

عزيزي العضو, لتستطيع التسجيل و الإنضمام الى منتدانا, يجب عليك الموافقة على هذه القوانين:

القانون العام للمنتدى


استخدام المنتدى : من خلال التسجيل في هذا المنتدى ، فإنك توافق على استخدامه بشكل صحيح و لائق دون المساهمة فيه بمحتويات عدوانية أو مسيئة أو تشهيرية أو مكروهة أو تنتهك القوانين الجاري بها العمل. كما تقبل بعدم نشر رسائل تشجع أو تثير ممارسات غير قانونية، أو تنتهك الشروط العامة لاستخدام الخدمة.

إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين عليه بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.

لضمان الإشراف على هذا المنتدى ، يمكن للمشرفين والمديرين المسؤولين عن المنتدى تحرير أو حذف أي مساهمة تنتهك الأحكام الواردة أعلاه دون سابق إشعار . يمكن أيضًا معاقبة أي انتهاك من خلال حظر أو حذف حساب صاحبه. نحن نحتفظ أيضاً بالحق في إبلاغ مزود الوصول للخدمات الخاص بك و / أو السلطات القضائية بأي سلوك ضار.

جمع البيانات الشخصية الخاصة بك : بالتسجيل في هذا المنتدى ، فإنك توافق على أنه يجمع بيانات شخصية معينة عنك. يتم جمع هذه البيانات إما من خلال المعلومات التي تقدمها لنا ، أو عن طريق استخدام الخدمات نفسها ، للحصول على البيانات الفنية اللازمة لأداء المنتدى بشكل سليم. يمكنك الوصول إلى بياناتك أو تعديلها أو حذفها في أي وقت. يشهد المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا أنهم حصلوا على موافقة ولي أمرهم الشرعي على المضي قدمًا في هذا التسجيل. لمزيد من المعلومات ، ندعوك لقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

هذا المنتدى يستعمل ملفات الإرتباط (الكوكيز) لتخزين معلومات تخص رصيدك على جهازك. ملفات الإرتباط هذه لا تتضمن أية معلومات شخصية عنك, فائدتها تتمثل فقط في تحسين جودة تصفحك للمنتدى. يمكنك قراءة الغرض من استخدام ملفات تعريف الارتباط في صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بالمنتدى. يمكنك أن تختار في إعدادات متصفحك عدم تمكين ملفات تعريف الارتباط ، لكن من المرجح أن يؤدي هذا الخيار إلى تعطيل التشغيل السلس للمنتدى.

من المرجح أن يرسل لك هذا المنتدى رسائل بريد إلكتروني ، مثل إشعارات النشاط ، أو الرسائل الإخبارية ، التي ترسلها Ahlamontada أو مديري هذا المنتدى. يمكنك الاختيار من تفضيلات ملفك الشخصي لتلقي أو عدم استلام كل من هذه الرسائل.

بضغطك على الزر "أوافق على هذه الشروط" المتواجد أسفله :
- تقر أنك قرأت قوانين هذا المنتدى باكملها.
- تقر أنك توافق دون قيد أو شرط عليها و تتعهد باحترامها.
- تعطي للمديرين و المشرفين على هذا المنتدى الحق في حذف, نقل أو تعديل مواضيعك أو مساهماتك إذا اقتضت الضرورة.
بسم الله الرحمن الرحيم


أخي الكريم / أختي الكريمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يشرفنا انضمامك في منتديات البصائر الإسلامية, كما يسر إدارة منتديات البصائر الإسلامية الترحيب بك في المنتدى، وإذ تؤمن الإدارة بأن الحرية مكفولة في المنتدى لمختلف الآراء الجادة وجميع الأعضاء، وترى من الضرورة تبيان بعض الضوابط والشروط التفصيلية للمشاركة في المنتدى، وهي وإن كانت كثيرة في عددها إلا أنها قليلة الحدوث كون غالبية أعضاء المنتدى ملتزمون بالحرية المسئولة وما هذه الشروط إلا للتذكير حفاظاً على مصلحة الأعضاء والمنتدى ومحاولة للرقي به إلى مستويات أفضل.

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً: الشروط والمبادئ العامة:

1- عدم التعدي على المقدسات الإسلامية والالتزام بالآداب والأخلاق الإسلامية السمحاء.

2- الالتزام بإشاعة الروح الأخوية وقيم المحبة والإخاء بين الأعضاء واحترام الآخرين وعدم تجريح شخصياتهم أو اتهامهم والنيل منهم .

3- عدم الإساءة للشخصيات الدينية والثقافية والاجتماعية والسياسيه تصريحاً أو تلميحاً.

4- عدم إثارة التفرقة المذهبية والطائفية و القبلية والسياسيه والتي لا تخدم المصلحة الإسلامية والوطنية.

5- عدم الترويج للأفكار المخالفة للعقيدة والمفاهيم الإسلامية المسلم بها.

ثانياً: ضوابط استخدام الأسماء المستعارة:

1- إن الاسم المستعار يمثل الانطباع الأول للآخرين عن شخصيتك، فاحرص - أيها العضو الكريم - على الاختيار الأمثل لاسمك المستعار لكي لا تسيء إلى نفسك ولا يسيء لك الآخرون:

2- يجب أن يكون الاسم المستعار لائقاً وغير مخالف للآداب الإسلامية العامة.
3- يمنع استخدام أسماء الملائكة أو الشخصيات الإسلامية والسياسية والاجتماعية المعروفة، مما قد يسيء لهذه الشخصية من خلال مشاركات العضو.

4- يجب أن لا يكون الاسم المختار مشابهاً لاسم عضو آخر موجود في المنتدىمسبقاً لفظاً ( أم حسين وام حســـين.. اختلاف في الهمزة أو المسافات)، ويجب على العضو المسجل لاحقاً تغيير اسمه، وإذا رفض ذلك حقّ للإدارة تغيير اسمه أو إيقافه حتى يقوم بطلب تغييره، مع عدم الاعتبار لموافقة العضو القديم على تشابه اسمه مع العضو الجديد من عدمها، تفادياً لتشابه الأسماء في المنتدى.
5- يجب أن يكون طول الاسم ملائماً وليس طويلاً، بحيث لا يؤثر على تصميم صفحات المنتدى.

6- يفضل استخدام أسماء مفهومة، وإن لم يكن الاسم مفهوماً حقّ للإدارة تقييم ملاءمته للملتقى من عدمها.

ثالثاً: ضوابط الكتابة في المنتدى:

1- يمنع نشر الأغاني والموسيقى المحرمة في المنتدى، مهما تكن الدواعي من ذلك، وللإدارة حق التقييم

2- .يمنع نشر الصور المثيرة للفتيات، أو الصور البشعة المخالفة للذوق العام، ويجب أن لا يكون حجم الصور كبيراً بحيث يؤثر على مقاسات تصميم المنتدى.

3- يمنع التحدث بالغزل الصريح.

4- يجب على العضو أن يكتب كلمة (منقول) أو (مقتبس) أو ما شابه ذلك، حين ينقل مشاركة من مصادر أخرى، ،وعلى المشرفين تنبيه العضو بذلك في المرة الأولى، ويحق لهم حذف المشاركات المنقولة اللاحقة إذا لم يلتزم العضو بذلك
5-
.
يمنع نشر أكثر من 4 مواضيع منقولة وغير معلقُ عليها (وليس ردوداً) للعضو في اليوم الواحد وفي نفس القسم ، ويحق للمشرف المختص حذف ما يزيد عن ذلك من المشاركات دون إشعار العضو، وذلك ليتسنى للأعضاء الآخرين إبراز مشاركاتهم، وتشجيعاً على الرد والتفاعل مع مشاركات الآخرين، ويحق للعضو التظلم عبر الرسائل الخاصة إلى إدارة المنتدى أو عبر ملتقى الاقتراحات والاستفسارات إن لم تستجب الإدارة لاستفساراته.

6- يمنع تكرار نفس المشاركة في المنتدى.

7- يمنع وضع صور وتعليقات لا فائدة منها بتاتاً.

8- يجب على العضو وضع المشاركة في القسم المناسب لموضوعها، و إلا حقّ للمشرف المختص نقلها إلى القسم المناسب، ولا يجب عليه إبلاغ العضو بذلك.

9- يمنع نشر الإعلانات التجارية في المنتدى، إلا عن طريق إدارةالمنتدى أو إذن خاص منها.

10-يمنع منعاً باتاً نشر أي إعلان بانسحاب عضو من أعضاء المنتدى، سواء كان المنسحب هو نفسه صاحب المشاركة أم لا، وسوف يتم حذف المشاركة فوراً مع تنبيه العضو لذلك، فإن كررها حق للإدارة تجميد عضويته، وذلك حفاظاً على المصلحة العامة للمنتدى وأعضائه.

11- يمنع نشر الاعتراضات التي تحتوي تهجماً أو شتماً أو نقداً لاذعاً غير لائق لإدارة المنتدى، ويحق للإدارة حذف المشاركة حفاظاً على الروح الأخوية بين الإدارة والأعضاء وتجنباً للمشاركات الجدلية التي قد تؤثر على الأعضاء الآخرين، بينما يُسمح بنشر الانتقادات المدرجة بأسلوب حواري لائق عبر الرسائل الخاصة، وللمنتقدين في كل الأحوال حق توجيه الاعتراضات للإدارة أو المشرفين عن طريق مراسلة على الرسائل الخاصة، او البريد الإلكتروني.

12- يحق لإدارةالمنتدى التصرف في نشر مشاركات الأعضاء شريطة الإشارة إلى كاتبها.

رابعاً: ضوابط استخدام الرسائل الخاصة:

1- تسري شروط الالتزام بأدب الحوار والاحترام المتبادل بين الأعضاء وغيرها من الشروط التفصيلية، على الرسائل الخاصة كما تسري على المشاركاتت العادية.

لائحة العقوبات:

أ - حالات تجميد العضوية:

1- يجب أن لا تزيد فترة تجميد العضوية في المنتدى عن شهر، وتقيّم الإدارة ذلك حسب نوعية المخالفة التي قام بها العضو.
2- إذا خالف العضو شروط المنتدى يتم إرسال "تنبيه" له بالمخالفة لعدم تكرارها، فإن كررها يتم إرسال "إنذار" له بشأن ذلك، فإذا كرر المخالفة حق للإدارة تجميد عضويته.
3- على العضو المجمدة عضويته الاستفسار عن سبب ذلك بنفسه عن طريق البريد الإلكتروني ( -تم حذف المشاركة بواسطة الادارة _الرجاء الالتزام بقوانين المنتدى مع الشكر _الادارة - ) ولا يحق للأعضاء الاعتراض أو الاستفسار عن سبب توقيف العضوية ويجب على الإدارة تبيان ذلك إليه، وإذا لم يستفسر لم يجب على الإدارة إشعاره بالتجميد ولا أسبابه.
4- على العضو المجمدة عضويته طلب استرجاعها بعد انتهاء مدة التجميد، ولا يجب على الإدارة إرجاعها دون هذا الطلب، ويحق للإدارة إلزامه بالتعهد للالتزام بشروط المنتدى قبل إرجاعه
.

ب- حالات إيقاف العضوية إيقافاً نهائيا:ً

1- التعرض للذات الإلهية أو الرموز الإسلامية والشخصيات الإسلامية بالتهجم والسب والقذف وما ماثل ذلك.

2- أن يبدو واضحاً من هدف مشاركة العضو في المنتدى من مشاركاته الأولى أسلوب التهجم على الآخرين وشتمهم وتجريحهم.

3- نشر صور فاضحة أخلاقياً، أو التلفظ بما يدل على ذلك.


4- أن يكون العضو ممن جُـمّدت عضويته في السابق، وعاد لتكرار تجاوزه شروط المنتدى متعمداً بعد تنبيهه وإنذاره.

5- يحق للإدارة وقف عضوية الأعضاء الجدد الذين سجلوا بأسماء غير لائقة ومنافية للذوق العام وتغيير اسم العضوية.

6- إذا خالف العضو شروط المنتدى يتم إرسال "تنبيه" له بالمخالفة لعدم تكرارها، فإن كررها يتم إرسال "إنذار" له بشأن ذلك، فإذا كرر المخالفة حق للإدارة تجميد عضويته وإن أسترجع عضويته بعد الاتفاق مع الإدارة على الشروط التي تمليها عليه وأخل بالشروط حينها من حق الإدارة توقيف عضويته نهائياً.


خامسآ- خيارات الموضوع ( حذفها أو نقلها أو إغلاقها).

1-
يحق للمشرف المختص تعديل أو حذف أو نقل أو إغلاق الموضوعات التي تخالف الشروط التفصيلية للكتابة في المنتدى ولا يجب عليه إشعار العضو بذلك إلا على وجه التفضيل، ويجب على المشرف الرد على استفسار العضو لتبيان سبب ذلك، بينما يجب على العضو الاستفسار عن ذلك عن طريق الرسائل الخاصة أو البريدية.

2- يحق للمشرف المختص حذف أي رد ليس له فائدة (مثل مجرد كلمات الضحك والمشاركات فارغة المحتوى).
3- يحق للعضو رفع شكوى أو تظلم ضد المشرف عن طريق مراسلة الإدارة، إذا شعر بأن المشرف يتعمد حذف مشاركاته دون وجه حق، مع تبيان أدلة الشكوى، وعلى الإدارة البت في الشكوى ومساءلة المشرف عن ذلك، فإن ثبت صحة الشكوى يُجبر المشرف على إرسال رسالة اعتذار للعضو، ويحق للإدارة معاقبة المشرف حسب ما ترتئيه مناسباً.

4- يحق للمشرف المختص نقل مشاركة العضو إلى القسم المناسب.

5- يحق للمشرف المختص حذف أو دمج المشاركات المكررة، وتعطى الأولوية للمشاركات المنشورة حسب الأسبقية.

6- يحق للمشرف المختص إغلاق مشاركة ما، في حال كون الاستمرار في فتحها أكبر سلبية من إغلاقها، حفاظاً على مصلحة المنتدى وحرصاً على قيم الحوار الهادف.

سادسآ: أحكام ختامية:
1- يحق لإدارة المنتدى التعديل أو الإضافة على هذه الشروط متى ما رأت ذلك، وتلتزم الإدارة بالإعلان عن التغيير للعلم، ولا يعتد بعد الإعلان بأي جهل للتغيير.
2- يحق لإدارة المنتدى مراجعة العقوبات الموجهة للأعضاء والتخفيف منها أو إلغائها متى ما ارتأت ذلك.

3- يجب على إدارة المنتدى النظر بعين الاهتمام لاقتراحات واستفسارات ونقد الأعضاء بخصوص هذه اللائحة وبحث مدى إيجابية العمل بها ويكون هذا عن طريق الرسائل الخاصة للإدارة أو البريد الكتروني
:]
-تم حذف االبريد بواسطة الادارة _برجاء الالتزام بقوانين المنتدى مع الشكر _الادارة -]_
برجاء الالتزام بقوانين منتدى طلاب الفرقان مع الشكر _الادارة -

4- جميع المشاركات المنشورة في المنتدىتعبر عن وجهة نظر أصحابها، ويتحمل كل عضو مسئولية ما يكتبه أو ينقله في مشاركاته، والآراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ومشاركاتهم تعتبر راي شخصي .

إننا نأمل من خلال هذه الشروط التفصيلية حصر ضوابط المشاركة في المنتدى، لخلق مزيد من التعاون والتآلف بين الإدارة والأعضاء وبين الأعضاء أنفسهم، وصولاً إلى التعاون البناء بين الجميع من أجل ملتقى راقية وهادفة.

صادر عن ادارة منتديات البصائر الإسلامية


الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 10, 2021 2:49 pm